أهم تصنيفات التسويق الإلكتروني:

 

من مميزات التسويق الإلكتروني تعدد طرقه وهو ما يجعله يناسب أنواع الأعمال والأعمار المختلفة ويفضل تطبيق جميع الطرق لانها في النهاية تصب في قناة واحدة وهي ما تسوق له وذلك سيوفر انتشارا ونجاحا أكبر مع الوقت, فبالطبع التنفيذ ثم رؤية النتائج المرجوة يحتاج إلي وقت وجهد وصبر كغيره من المجالات فليس في التسويق الإلكتروني عصا سحرية تقوم بجلب العملاء دون العمل. أما تصنيفات أو أقسام التسويق الإلكتروني المتعارف عليها والأكثر فاعلية فهي:

التسويق عبر تحسين الموقع في محركات البحث وهذا النوع هو  الأهم.

أو ما يسمي بتهيئة المواقع لمحركات البحث ويعتمد علي ظهور موقعك في محركات البحث بشكل طبيعي Organic  بدون أن تدفع دولارا واحداً.

وهناك أسس و قواعد يتم أخذها في الاعتبار عند الدخول في عالم  أل SEO  لتحسين ظهور الموقع في محركات البحث.

مثل تحسين  أل ON Page Site  وا لـ OFF Page Site وسوف سنتعرض تفصيل شامل علي ماهوا لـ SEO وكيف يعمل محركات البحث

(Search Engines) لأرشفة المواقع.

وأيضا ماهي أنواع  الـ SEO  أو ما يٌسمي بـ SEO Factors وكيف نستخدم تقنيات و استراتيجيات لتحسين ظهور موقعنا في محركات البحث

ونتصدر النتائج الأولي.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو الأكثر فاعلية من حيث التواصل مع فئة كبيرة من المستخدمين.

تتعدد مزايا التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يلي:

سرعة الرد على العميل:

تتميّز بالتواصل الفوري، فإذا عبَّر العميل عن استيائه مثلًا من سوء خدمة ما بعد البيع أو لاحظ عيبًا في المنتج، فإن فريق عمل شركتك سيتواصل معه فورًا لحل مشكلته…

الحوار المباشر مع الجمهور:

تتيح الحوار المباشر بين العميل والشركة، فتعرف الشركة مشاكل العملاء وتتواصل معهم لحلها، أو معرفة متطلباتهم، ويميل المستهلكون إلى تفضيل الإنترنت على التفاعل الشخصي، كالاتصال بالهاتف أو الذهاب إلى المتجر.

توطيد العلاقة مع المستهلك:

مع زيادة التواصل وتحسن خدمة العملاء، تتطوّر العلاقات بسرعة بين الشركة وعملائها، فيشعر العملاء بأهميتهم لدى الشركة.

زيادة المبيعات:

يتيح لك التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحفيز جمهورك لشراء منتجك باستمرار، فيمكنك عمل تخفيضات خلال مناسباتٍ معينة؛ إما بكوبونات شراء أو بغيرها؛ الأمر الذي يصب في خانة زيادة المبيعات.

التسويق بواسطة البريد الإلكتروني في شكل نشرات إخبارية أو عروض جديدة.

تحدث عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني عندما تقوم شركة معينة بإرسال بريد إلكتروني لإعلان تجاري لمجموعة من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني. كذلك فإن إرسال طلبات لأعمال معينة أو مبيعات أو تبرعات يُعتبر تسويق عبر البريد الإلكتروني اذا كانت تساعد في بناء ولاء الزبائن و ثقتهم في المنتج أو تعريفهم بصنف مُعين. يُعد التسويق الإلكتروني طريقة فعّالة لتبقى على تواصل مع زبائنك و ترويج أعمالك في نفس الوقت.

التسويق عن طريق مواقع المدونات والمنتديات ومواقع الدلائل والإعلانات المبوبة.
التسويق عبر تصميم موقع إلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *