تصميم تطبيقات الموبايل بإحترافية

تصميم تطبيقات الموبايل بإحترافية

ماهي افضل أدوات لتصميم تطبيقات الموبايل

1. Sketch

تصميم تطبيقات الموبايل على الرغم من أن Photoshop هو البرنامج المفضل لدى المصممين، إلا أنه ما زال البعض يجرون عملية التبديل إلى Sketch. تتميز أداة التصميم الجرافيك الفائقة هذه بالتشابه مع Photoshop ولكنها تركز بشكل أكبر على تصميم واجهة المستخدم / UX. الأداة قوية، لديها مجموعة واسعة من الميزات ويظهر النتائج المهنية. إنه يوسع التصغير اللانهائي، والتصدير 2x، والأشكال المتجهات المنتظمة التي تكون ملائمة لحلول متعددة. تقدم Sketch ميزة “تصدير الكل” ولأنها تعتمد على المتجه، فلا توجد مشكلة في تصدير ملفات PDF وJPG وPNG (اختياريًا في 2x).
بشكل عام، يفض في تصميم تصميم تطبيقات الجوال 3 أدوات مختلفة لثلاث أغراض وهي Omnigraffle وwireframing ور Photoshop للتصميم المرئي، وIllustrator لشعارات المتجهات. تتماشى جميع هذه الأدوات الثلاثة تمامًا مع Sketch، مما يجعل أحد التطبيقات يلبي جميع احتياجاتك ويحقق إجمالي الإنتاجية دون إهدار للوقت.


2. MockPlus

إن Mockplus قوي ونظيف أكثر من أي أدوات أخرى للنماذج الأولية التي كانت موجودة في السوق أولاً. إنها أداة بالحجم الطبيعي، خالية من التعليمات البرمجية وسهلة المتابعة، مما يتيح لك إنشاء صفحات ومكونات تفاعلية أو ربطها بخيار سحب وإفلات بسيط. Mockplus— حل برمجي قوي يحتوي على 3000 رمز واجهة مستخدم و 200 مكون تشبه برامج Android و iOS و PC. السحب والإفلات البسيطان لإجراء تفاعلات وهناك العديد من طرق المعاينة لاختبار نماذجك الأولية. عندما يتعلق الأمر بالكفاءة والبساطة، فإن Mockplus هو الفائز الواضح لأنه يسمح لك بتصدير ومشاركة النماذج الأولية على الأجهزة المحمولة من خلال خيارات تصدير بسيطة، دون الحاجة إلى النشر عن بعد. هناك ميزة أخرى هي ميزات التعاون التي يمكن أن تجعل عملك الجماعي فعالًا قدر الإمكان. يعتبر التعاون الجماعي التحديث الجديد الرئيسي في Mockplus 3، بما في ذلك مشروع المجموعة والتصميم التعاوني والمراجعة عبر الإنترنت وغيرها من الميزات. معرفة المزيد عن ميزات Mockplus الجديدة.


انواع تطبيقات الموبايل 

هناك 3 أنواع من من برمجة لـ تصميم تطبيقات الجوال يمكن عملها لأي مشروع علي الانترنت وهي :

  • تطبيق نيتف native app
  • كذلك تطبيق هايبرد hybrid app
  • تطبيق ويب web app

ايضا تطبيق النيتف والهايبرد يتم تحميلهم في الاب ستور وجوجل بلاي بينما تطبيق الويب هو عبارة عن برمجة

خاصة لصفحات الانترنت تتوافق مع الهواتف الجواله ومختلفه عن تصميم الموقع بنظام web responsive pages

حيث تختلف أكواد الموقع الخاص بالجوال عن الموقع الرئيسي ويقوم المتصفح بقراءة نوع الجهاز فإن كان جوال

يعرض له الصفحات الخاصة بتطبيق الجوال وان كان كمبيوتر مكتبي يعرض له الموقع العادي.


تطبيق النيتف

تطبيق النيتف يعمل علي جهاز الموبايل وله برمجة خاصة لكل نوع حيث يحتاج برمجة خاصة لكل تطبيق

لعرضة في جوجل بلاي او الاب ستور بمعني انك تحتاج تطبيقين لكي تعرضهم في السوقين .

ما يميز تطبيق النيتف انك تستطيع التحكم بكل الخصائص التي تريدها وترغب في وضعها في التطبيق

حيث تكون لديك القدرة على التحكم في كل ال APIs الخاصة بالتطبيق.

من عيوب تطبيق النيتف ان تكاليف الصيانة مرتفعه . تحتاج الي عدد 2 مبرمجين . كل مبرمج يعمل على تطبيق

تكاليف التطوير والدعم مرتفعه.


تطبيق الهايبرد

تطبيق الهايبرد هو تطبيق يمكن عمله من خلال فريموورك framework واحد يعمل على كل من الاندرويد والايفون يسمى كروس بلات فورم.

من عيوب تطبيق الهايبرد ان لديك عدد محدود من الصلاحيات في ال APIs الخاصة بمميزات التطبيق مما يحد من قدرتك على تطوير التطبيق بما ترغب به.

من مميزات تطبيق الهايبرد تكاليف اقل قد تصل الى 35-50% من تكاليف تطبيق النيتف. وأيضا سهوله تطويره لأنة تطبيق واحد يعمل يتم تحميله في الاب ستور وجوجل بلايش

واذا كنت تبحث عن شركة تصميم تطبيقات الجوال فنحن شركة ويب ديزاين للتصميم نضمن لك حصولك على تطبيق جوال يلبي اهدافك  التسويقية التي تريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعاقد اونلاين